تعتزم هيئة السوق المالية التعاقد مع بيت خبرة لإعداد إستراتيجية للتحول الرقمي بسوق المال، وتسعى الهيئة من الإستراتيجية الجديدة إلى تمكين التحول الرقمي، حيث يمثل التحول الرقمي عملية تغيير في بنية المنظمة من ناحية أعمال وعمليات، وإتاحة استخدام التقنية لتعديل العمليات الداخلية والخارجية وتحسين تجربة المستخدم.

استثمار في الفكر

أكدت الهيئة أن التحول الرقمي يعتبر الاستثمار في الفكر وتغيير السلوك لإحداث تحول جذري في طريقة العمل، العمليات الرئيسية والهيكل التنظيمي، عن طريق الاستفادة من التطور التقني الكبير الحاصل لخدمة المستفيدين بشكل أسرع وأفضل.

التعاملات الإلكترونية

حصلت هيئة السوق المالية على شهادة الاعتماد من البنية المؤسسية الوطنية في برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية «يسّر» كأول جهة حكومية تصل إلى المستوى الثالث في مستويات نضج البنية المؤسسية، وتمكنت الهيئة من تحقيق هذا الإنجاز من خلال تطبيق المنهجية الوطنية للبنية المؤسسية (NORA)، التي أعدها برنامج «يسّر» لضمان بناء خطط للتحول الرقمي بالكفاءة والفاعلية المطلوبة، وباتباع المعايير والنماذج الدولية والمرجعية الوطنية، حيث إن هيئة السوق المالية تحرص دائمًا على تطبيق أفضل الممارسات والمنهجيات العالمية والوطنية في جميع أعمالها.

أهداف الإستراتيجية

- تمكين التحول الرقمي. - تغيير بنية المنظمة من ناحية أعمال وعمليات. - تعديل العمليات الداخلية والخارجية وتحسين تجربة المستخدم.