قد يكون إبقاء المنزل دافئا أمرا مكلفا، ولهذا من المهم إعطاء بعض النصائح لكيفية الحفاظ على دفء منزلك في الشتاء.

لتحافظ على دفئك أنت وعائلتك حتى الربيع، بلا تكلفة! سواء أكنت تتبع خطوات صغيرة لجعل منزلك أدفأ أو تفكر في تجديده بالكامل لجعله موفرا للطاقة قدر الإمكان، فهناك كثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لمنع التيارات غير المرغوب فيها.

لنرى كيفية الحفاظ على المنزل دافئا في الشتاء بحيل خاصة، إضافة إلى مؤشرات للبقاء دافئًا من عدد قليل من الخبراء في هذا المجال.

01 إعادة ترتيب الأثاث

عندما تحاول البقاء دافئًا في المنزل خلال فصل الشتاء، كن إستراتيجيا بشأن وضع أثاثك. تأكد من أن الأريكة أو السرير لا يحجبان المدفأة، لأن هذا يمكن أن يمنع تسخين الغرفة بأكملها.. بدلاً من ذلك، ضع قطع أثاث مستخدمة جيدا كالمكتب أو السرير أو الأريكة حول أي مصادر حرارة، دون حجبها، لتحقيق أقصى استفادة من الدفء.. حاول إبعاد الأثاث عن أي مناطق معرضة للهواء، كالنافذة أو الباب.

02 ترك الستائر مفتوحة

بينما يحافظ إغلاق الستائر على الحرارة ليلا، ابقها مفتوحة أثناء النهار. سيؤدي أي ضوء من أشعة الشمس إلى تسخين الغرفة بشكل طبيعي، مما يساعد عند إسدال الستائر مع حلول الليل البارد، على الاستفادة القصوى من الدفء الطبيعي.. ابقِ ستائرك مفتوحة حتى الساعة 4 مساءً تقريبًا.

03 عزل النوافذ

عزل النوافذ مهمة ذاتية بسيطة وجديرة بالاهتمام. كل ما عليك فعله هو وضع شريط رغوي ذاتي اللصق على إطار النافذة (أو اطلب من عامل محلي القيام بالمهمة). تكفي لفة 10 أمتار من مانع تسرب الرغوة، لأربعة نوافذ متوسطة. تتسرب التيارات الهوائية أيضا في الشقوق بين إطارات النوافذ والجدران المحيطة - يجدر التفكير في استخدام مادة مانعة للتسرب أو معجون بينها.

04 ملء ألواح الأرضية

تبدو ألواح الأرضية المفصولة رائعة، لكن الفجوات الصغيرة بين الألواح يمكن أن تسمح بدخول الهواء البارد. حاول استخدام حشو لمنع الهواء من اجتياح الفجوات. توصي إيمي كتمور بـDraughtex Floorboard Gap Filler، وهي مادة تشبه المطاط يمكن وضعها بسهولة بين الألواح لسد الفجوات. تأتي مع أداة بكرة يدوية لجعل المهمة سهلة للغاية، وتأتي بمقاسات مختلفة لتناسب الأرضيات المختلفة. لون الظل الذكي يجعله غير ملحوظ تقريبا بمجرد وضعه في مكانه. مفيدٌ فعلًا، ويكافح التيارات فورًا!

05 فرش بساط

إذا كنت تبحث عن حل سريع ولم يكن لديك الوقت لسد الألواح، فابحث عن سجادة أو اثنتين وافرشها على الأرض. من المعتاد وضع السجاد في طبقات، لذلك لن تضطر إلى العثور على تصميم واحدٍ ضخم لتغطية سطح أكبر، وسيكون منزلك دافئًا ومريحًا فورا.

06 رف عائم فوق المدفأة

تحكم في تدفق الحرارة حول الغرفة باستخدام رف عائم. سيساعد تركيب الرف العائم فوق المدفأة في نشر الحرارة حول الغرفة والتوقف عن الارتفاع في السقف حيث تُهدر.

يمكن شراء الرفوف العائمة من المتاجر المنزلية. تأتي الرفوف بميزة إضافية للتخزين الإضافي أو فرصة لتنظيم رف للصور.

07 عزل الأبواب

سواء أكان الباب قديما أو جديدا، فلا يزال بالإمكان الاستفادة من تركيب شرائط عزل بين الباب والإطار. يمكن أن يصلح للأبواب الداخلية والخارجية. بالنسبة للفجوات بين الجزء السفلي من الباب والأرضية، يمكنك شراء «فرشاة» خاصة أو مانع تيار الهواء المفصلي.

08 استخدام الستائر الثقيلة

يمكن أن تساعدك الستائر المبطنة بالحرارة في منع البرد بشكل أكثر فعالية، خاصة إذا كان لديك نوافذ زجاجية أحادية. على الأقل تأكد أن تكون الستائر مبطنة.

09 عزل الدور العلوي

إذا لم تكن قد فعلت ذلك، فقد تفقد ما يصل إلى ربع الحرارة في منزلك عبر السقف. ما هو أشبه بالخروج في الثلج بلا قبعة صوفية! يعد عزل الدور العلوي أو العلية أو السقف المسطح طريقة بسيطة وفعالة لتقليل فقدان الحرارة وخفض فواتير التدفئة. يكون عزل الدور العلوي فعالا لمدة 40 عاما على الأقل، ويستحق التكلفة.

10 تغطية فتحات المفاتيح

يمكنك تركيب غطاء مصنوع لهذا الغرض لوضع قرص معدني فوق فتحة المفتاح لمنع أي صفير من الرياح - بسيط ولكنه فعال.

11 بطانة سفلية تحت السجادة

يمكن للسجاد والبطانة التي تختارها للأرضيات أن تحدث فرقًا كبيرًا في عزل منزلك. وفقًا للخبراء في Carpetright، فإن الحصول على الأساس المناسب للأرضيات يمكن أن يوفر لك ما يصل إلى 15% من فواتير الكهرباء.