في هامرسميث، لندن، تجلس على مكتب مغطى باللباد على مسافة قصيرة من منزلها الفيكتوري، كانت المصممة السويدية بياتا هيومان منشغلة بكيفية أن تكون مفيدة.

يُنشر اليوم أول كتاب لهيومان، كل غرفة يجب أن تغني. لقد كتبته خلال العام الماضي، في حالة حجر كامل، بينما كانت تدير أيضا أعمالها في مجال التصميم الداخلي، وأثناء كتابتها، حاولت أن تضع نفسها على طاولات مطبخ قرائها.

تقول هيومان في مكالمة فيديو «أردت تغطية العناصر التي غالبا ما يُغفل عنها في التصميم»، «الأشياء التي يعاني منها الناس، كالتعبير عن شخصيتك، والتي يمكن أن تجعل الناس قلقين تماما».

مثل بقيتنا، مكثت هيومان أيضا في المنزل لفترة طويلة، تخبز كعك القرفة وتعيد ترتيب الأثاث.

تقول هيومان «بغض النظر عن مدى حبك لمنزلك، يستفيد الجميع من الانتعاش. فهو ينشط.» إليك نصائحها لتجديد مساحاتنا التي حفظناها.

إضافة شخصية مع البطاقات البريدية

«أحب شراء البطاقات البريدية من المعارض، ولصقها على الثلاجة بمغناطيس مثير للاهتمام، أو رف الموقد، أو حتى وضعها في إطارات المرايا أو الأعمال الفنية. فهي طريقة رائعة لتنسيق القطع الفنية المفضلة لديك وإضافة طبقات من الاهتمام إلى منزلك».

إعادة ترتيب الأثاث

«نقل أثاثك سيعطي أي غرفة منظورا مختلفا. الأثاث العرضي مفيد أيضًا في جعل الغرفة مرنة وذات غرض مزدوج - في العام الماضي أصبحت غرفة اللعب لدينا سينما منزلية!»

تلبيس الجدران

«أي شيء، سيكون أفضل من لا شيء على جدار فارغ. الملصقات الفنية غير المكلفة رائعة، وأعتقد أنه كلما زاد حجمها كان ذلك أفضل».

تجربة الرائحة

«الرائحة شيء قوي للغاية، وإذا وجدت رائحة جديدة تحبها، فإن جلبها إلى منزلك طريقة لطيفة لخلق جو مختلف. ابحث عن الشموع المعطرة، والصابون، وحتى كيس من الخزامى أو ماء اللافندر الذي يمكنك وضعه في المكواة لمنح البياضات رائحة جميلة».

تغيير الوسائد

«الوسائد طريقة سهلة للغاية لتغيير الشعور بالغرفة. يمكن استبدالها بشكل موسمي، أو حتى مرتين في السنة، لتحقيق تأثير كبير دون تغيير الميزانية».

مفارش أنيقة ومحفوفة بالمخاطر

«لا شيء يضاهي مفرش المائدة الأبيض. يعطي وضع الطاولة إحساسا بالمناسبة، كما أن اللون الأبيض المنعش يبعث على الارتياح. تبدو هذه النظافة وكأنها متعة. على الرغم من أن لدي أطفال، ما زلت أفعل ذلك، وأعكف على مزيل البقع بعد ذلك».

ابدأ بتنظيف الربيع

تقول هيومان «أبعد الأشياء، اجردها، ورتبها».

«معرفة مكان كل شيء وتنظيمه يجعل منزلك يبدو أكبر».

إدخال الهواء الطلق

تقول هيومان «أجمل ما في الزهور هو أنها توفر التنوع. هناك كثير مما يمكنك تغييره في منزلك، ولكن جلب زهور مختلفة أو تحريك الأواني يمكن أن يزيد من مساحتك».

اجعل التفاصيل العادية استثنائية

تقول هيومان «الأشياء التي تلمسها وتراها طوال الوقت لها تأثير كبير على ما تشعر به». تقترح البدء بتجديد الأدوات وزجاجات الشامبو وأغطية المصابيح. يعد تزيين أغطية المصابيح ذات البطاقات البيضاء بالألوان المائية إحدى أفكار هيومان للارتقاء بما هو عادي. «إذا كان بإمكانك حمل فرشاة، يمكنك فعل ذلك - ليس بالضرورة أن يكون أي شيء معقدا. يمكن أن تكون هندسية بحتة، أو حتى وجه مبتسم على غطاء بطاقة يمكن أن يكون رائعا جدا. الستائر لا تكلف كثيرا، لذلك يمكنك تجربة الأشياء».