عندما يقوم شخص ما بحظر رقمك، فهناك عدة طرق للتأكد - بما في ذلك الرسائل غير العادية ومدى سرعة تحويل مكالمتك إلى البريد الصوتي. واعتمادًا على ما إذا كانوا قد حظروا رقمك على هواتفهم أو من شركة اتصالاتهم اللاسلكية، ستختلف أدلة الرقم المحظور. أيضًا، يمكن أن تؤدي العوامل الأخرى إلى نتائج مماثلة، كتعطل برج الهاتف أو إيقاف تشغيل الهاتف أو نفاد شحن البطارية أو تشغيل ميزة «عدم الإزعاج».

وفيما يلي بعض الأدلة

01 رسائل غير عادية عند الاتصال

إذا تلقيت رسالة غير معتادة لم تسمعها من قبل، فمن المحتمل أن رقمك محظور. وتختلف الرسالة حسب الناقل ولكنها تميل إلى أن تكون مشابهة لما يلي:

«الشخص الذي تتصل به غير متاح.»

«الشخص الذي تتصل به لا يقبل المكالمات في الوقت الحالي».

«الرقم الذي تتصل به خارج الخدمة مؤقتًا».

إذا اتصلت مرة واحدة يوميًا لمدة يومين أو ثلاثة أيام واستلمت نفس الرسالة في كل مرة، فإن الدليل يظهر أنك قد حظرت.

02 عدد الرنات

إذا سمعت رنينًا واحدًا فقط أو لم تسمع رنينًا على الإطلاق قبل أن تتحول مكالمتك إلى البريد الصوتي، فهذا مؤشر واضح على أنك محظور. أما إذا سمعت ثلاث إلى خمس رنات قبل توجيه مكالماتك إلى البريد الصوتي، فمن المحتمل أنك لم يتم حظره (حتى الآن)، لكن الشخص يرفض مكالماتك أو يتجاهلها.

03 إشارة مشغول

إذا تلقيت إشارة مشغول أو إشارة انشغال سريعة قبل انقطاع مكالمتك، فمن الممكن أن يتم حظر رقمك من خلال شركة الاتصالات اللاسلكية التي يستخدمونها. إذا كانت مكالمات الاختبار لبضعة أيام متتالية لها نفس النتيجة، فاعتبرها دليلًا على أنه تم حظرك. السبب الأكثر احتمالية لهذه النتيجة هو أن شركة الاتصالات الخاصة بك أو شركة الاتصالات الخاصة بهم تواجه صعوبات فنية. للتحقق، اتصل بشخص آخر - خاصةً إذا كان لديه نفس شركة الجوال مثل الشخص الذي تحاول الوصول إليه - ومعرفة ما إذا كانت المكالمة ستتم.