صاحب النظرة الثاقبة عرّآب الرؤية (2030) قائد فُرسانها الأمير الذي يتحلى برباطة الجأش والعزيمة والإقدام / أبو سلمان لا يألو جهدًا ولا يدخر وسعًا في كل ما في شأنه رفعة وعز ورُقي الوطن.

والارتقاء بهذه البلاد المباركة إلى الآفاق ووضعها في المكانة اللائقة بها ضمن الكبار وفي الصفوف الأولى مستعينًا بالله عز وجل في كل أعماله ثم بتوجيهات والده مولاي خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز أدامه الله الذي وضع الأساس المتين الراسخ لانطلاق هذه الدولة الفتية التي تسير بإذن الله في كل اتجاه مُكملاً المسيرة الخيّرة لإخوانه الملوك يرحمهم الله.

في هذه الذكرى العطرة والمجيدة مُرور أربعة أعوام على تولي سمو الأمير/ محمد بن سلمان ولاية العهد حيث اختير لهذا المنصب فقد صدر الأمر الملكي في يونيو (2017) والبلاد والحمدلله تمضي بخُطى وثابة إلى معارج العزة والسؤدد. أظهر صاحب السمو الملكي ولي العهد توجهات انفتاحيه ومختلفة وعزم لا يستكين عمّن سبقهُ من قيادات السعودية تشهد البلاد خلال فترة ولاية عهده، السماح للمرأة بقيادة السيارة ودخول الملاعب الرياضية ودعمه للأنشطة الرياضية بدعم كبير وغير مسبوق تفعيل هيئة الترفيه على أرضية صُلبه وتحدث سموه بصراحة عن توجه السعودية وإصرارها على مكافحة ما يسمى التشدد الديني داخل الدولة الذي يُعرف محليًا بالصحوة ووصفهُ رعاه الله بالدخيل على المجتمع، حارب الارهاب والتطرف بكل أشكاله بل أجتثهُ من جُذوره بتوفيق الله، أطلق خطة رؤية السعودية (2030) التي تهدف إلى جعل الاقتصاد السعودي يرتكز على الاستثمار بالإضافة إلى عدم الاعتماد على النفط أنه مصدر أساسي وحيد، إذ وعد سموه بإنهاء علاقة ارتهان الدولة السعودية بالنفط، إننا قادرون على تعدد مصادر الدخل.

أشارت تقارير حقوقية إلى أن ولي العهد رغم الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي أجراها ورغم انتهاجه نهجًا جديدًا في السعودية وصف بالتحرُري والذي قوبل بالثناء دوليًا على اجراءاته التي طالت عدد من الدعاة المتطرفين وكانت حملته ضد الفساد التي أعتقل على أثرها عدد من أفراد العائلة المالكة مثار جدل وعددًا كبيرًا من رجال الأعمال وغيرهم المتورطين في مسألة الفساد، قاد الحرب على الحوثين في اليمن، عارض مُضي إيران في محاولتها الحصول على السلاح النووي. أُختير عبر مجلة تايم الأمريكية كشخصية العام باختيار القراء (2017) كذلك اختيار المجلة الأمريكية فورين بوليسي من ضمن القادة الأكثر تأثيرًا في العالم ضمن قائمتها السنوية لأهم مائة مُفكر في العالم لعام (2015). أهم إنجازات سموه إبّان تسنُمه ولاية العهد قام بالعديد من الإنجازات الداخلية في المملكة العربية السعودية من أهمها:

تشجيع الاستثمار والتعاون والشراكة. تطوير صندوق الاستثمارات العامة من خلال وضع استراتيجية شاملة فيما يخص الاستثمار. إنشاء صندوق استثماري جديد لتعزيز الاستثمارات في القطاع التقني. الدفع بعملية التنمية بكل قوة ودعم كبير من الدولة. دعم المرأة السعودية ودمجها في التنمية بالإضافة إلى توفير فرص عمل لها في مختلف القطاعات.

إطلاق برنامج التحول الوطني (2020) والذي يهدف إلى عدم التركيز على النفط فقط بل الاعتماد على المصادر الاقتصادية الأخرى وتحقيق التوازن المالي في المملكة.

الإعلان عن الرؤية السعودية (2030) وذلك في عام (2016) والتي تضم خطط اقتصادية وتنموية واجتماعية تهدف إلى تحقيق اقتصاد مُزدهر ومجتمع متقدم يواكب كل المستجدات.

تأسيس الشركة السعودية للصناعات العسكرية. إنشاء مشروع نيوم الطموح. استمرار دعم المملكة للقضية الفلسطينية واعتبارها قضية المملكة الأولى.

عودة دولة قطر إلى مجلس التعاون الخليجي الذي تم في مدينة (العُلا).

سمو ولي العهد يوقع عقد تعيين الدكتور كلاوس كلاينيفيلد رئيساً تنفيذيًا لـ نيوم. سمو ولي العهد يطلق مشروع ذا لاين في نيوم. قمة مجموعة العشرين الرياض (2020) هو الاجتماع الخامس عشر لمجموعة العشرين (G20) انعقدت القمة في 21- 22 نوفمبر(2020م) في مدينة الرياض وهي أول قمة مستضيفتها السعودية، وثاني قمة لمجموعة العشرين مستضيفتها منطقة الشرق الأوسط وعلى إثر تسلم المملكة رئاسة القمة في 1 ديسمبر(2019م) صرح سمو ولي العهد بأن المملكة تلتزم خلال رئاستها للمجموعة بمواصلة العمل الذي انطلق في أوساكا وتعزيز التوافق العالمي والتعاون مع شركاء المجموعة للتصدي لتحديات المستقبل. سمو ولي العهد يرأس مجالس وإدارات عديدة يضيق المجال في حصرها نذكر بعضًا منها.

رئيسًا للجنة العليا لمكافحة الفساد. رئيسًا لمجلس أمناء صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين. رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة الملكية لمحافظة العُلا. رئيسًا لمجلس إدارة هيئة تطوير بوابة الدرعية. رئيسًا للمجلس الأعلى لشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية). رئيسًا لمجلس إدارة هيئة المدن الاقتصادية. رئيسًا لمجلس أمناء مركز الحرب الفكرية. رئيسًا لمجلس أمناء وكلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال. رئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية وكذلك مجلس اللجنة التنفيذية في دارة الملك عبد العزيز. رئيسًا للجنة التنفيذية في دارة الملك عبد العزيز. مشرفًا عامًا على نادي الإبل. مشرفًا عامًا على نادي الصقور. رئيسًا لمجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة.

حفظ الله بلاد الحرمين الشريفين من شر الطامعين والحاسدين وجعل عز وجل من أرادنا بسوء أو شر جعل إن شاء الله كيدهم في نحورهم تدبيرهم تدميرًا عليهم وحفظ قيادتنا الرشيدة بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد الأمين رعاهم الله وأدام الله على مملكة الخير والنماء نعمة الأمن والأمان والرخاء وزاد هذه البلاد الطيبة رفعة وعزةً ومنعةً.