تفاعل سفير اليابان لدى المملكة فوميو إيواي، مع استفسار متابعيه بشأن توفر PlayStation 5 Digital في المملكة، والذي تم إصداره عالميا، حيث طلب أحدهم قال عبر رد على تغريدة للسفير، «لدي طلب من الإمبراطورية اليابانية متى يأتي PlayStation 5 Digital»، ليرد عليه إيواي «سأسأل مندوب سوني في الرياض».

وبعد مرور 4 أيام من طلب المتابع، غرد السفير بإجابة عن ماورده من استفسار موضحًا «لقد تلقيت استفسارًا من متابعي عن PlayStation 5 Digital قبل فترة فعند لقائي بمندوب سوني هنا سألته وأجاب بإنه شاكر لمحبة الزبائن لمنتجات سوني بما فيها هذه اللعبة، مضيفًا أن شعبيتها الكبيرة تؤثر على مدى توفرها في الأسواق عالميًّا ولا يمكن التكهن وقت توفيرها لشدة الطلب عليها، ولذلك يرجوكم مندوب سوني التلطف بالاتصال بشركة الإلكترونية الحديثة وكيل منتجات سوني في المملكة».

تواضع يدرس

وما إن غرد السفير إيواي حتى انهالت عبارات الشكر والامتنان من متابعيه السعوديين على التوضيح، ومن أبرز ما جاء من التعليقات على ذلك، قول ريم «شكرًا لكرمك يا سعادة السفير» وعبدالله «تواضعك يدرس» فيما قالت ميسون «جميلة المتابعة مع سوني كل الشكر». وأضاف آخر «شكرًا لاهتمامكم بالشعب السعودي سعادة السفير»، وقال الوليد «اذكر المتابع الذي سألك هذا السؤال قبل كم يوم وأنت وعدته تسأل عن الموضوع وما شاء الله عليك ما نسيت وسألت عن الموضوع وأوفيت بوعدك كفو أبو كوجي». يذكر أن إصدار PS5 الرقمي يمثل نسخة رقمية بالكامل من جهاز PS5 غير مزوّد بمحرك أقراص، ويمنح ناشري الألعاب القدرة على السماح للّاعبين بترقية ألعاب PS4 الرقمية الخاصة بهم إلى ألعاب PS5 رقمية.

- 4 أيام فصلت رد السفير عن وعده.

- حرص السفير على الرد فسر باحترامه للمتابع السعودي.

- المغردون السعوديون أثنوا على حرص السفير.

- المستفسرون أبدوا سعادتهم بالرد، وأحدهم يخاطبه بـ«أبو كوجي».