سطر لاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال للكاراتيه طارق حامدي اسمه بماء الذهب، وبات أول لاعب كاراتيه سعودي يبلغ الأولمبياد، وأحد 80 لاعبا عالميا دخلوا التاريخ من أوسع أبوابه بتأهلهم للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 الذي سينطلق الشهر المقبل، بعد أن دخلت الكاراتيه ضمن برنامج الألعاب الأولمبية اعتبارا من العام الماضي.

حامدي ذاك الشاب الأسمر يمضي بخطوات ثابتة نحو عالم التألق والإنجاز في اللعبة التي عشقها وشطر خلالها إنجازات عدة على الصعد المحلية والقارية والعالمية، وبات من نجوم اللعبة الذين يشار إليهم بالبنان على مستوى العالم.

ذهب تأهيلي

جاء تأهل طارق حامدي إلى أولمبياد طوكيو، الذي سينطلق في الـ23 من يوليو وحتى الثامن من أغسطس، بعد أن حقّق المركز الأول، والميدالية الذهبية في وزن 75 قتال، في نهائي بطولة فرنسا المؤهلة للأولمبياد، والذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس، ولم يكن مشوار البطل السعودي مفروشا بالورد بل على النقيض كان مليئا بالصعاب والمنافسة الشرسة.

أداء مشرف

حجز حامدي بطاقته الأولمبية بعد أداء مشرف ومتميز ومجهود كبير قدمه في جميع مواجهاته دون أي خسارة، منتزعًا الميدالية الذهبية ومحققا المركز الأول، حيث تصدر مجموعته وحقق الفوز في 6 جولات متتالية أطاح خلالها بأول منافسيه الليتواني روفولسكس بنتيجة 6/صفر.

وفي ثاني مواجهاته أمام الكندي جبسناك انتصر بأفضلية التسجيل بعد التعادل 2/2، وحقق الفوز في ثالث مواجهة له أمام كيتيلوانيل من جمهورية الدومينيكان بنتيجة 4/صفر، وفي رابع المواجهات حقق فوزا كبيرًا على منافسه الأوكراني شوبتير 1/6 وسحق منافسه الأذربيجاني كربنل بنتيجة ثقيلة 2/9 في المواجهة الخامسة.

وتمكن من التغلب على لاعب هنغاريا مولنير بنتيجة 2/6 في المواجهة الأخيرة ليتصدر الترتيب ويتأهل إلى نصف النهائي.

تفوق واضح

انتصر البطل السعودي على الهولندي تيروني بنتيجة 1/4 في أول مواجهات دور الأربعة، وحوّل تأخره في المواجهة الثانية إلى فوز مستحق أمام الكندي دانيل بنتيجة 6/9 في واحدة من أقوى مواجهات البطولة، مختتمًا مواجهاته بتأكيد التأهل بالفوز المستحق بالأفضلية على الجورجي قوقتي إثر تعادلهما السلبي وانتزع حامدي الميدالية الذهبية.

إنجازات رائعة

سبق أن نال حامدي جائزة أفضل لاعب واعد في العالم 2017، وحصل على المصنّف الأول عالميا في درجة الأولمبي عام 2018، والمصنف الرابع عالميًا للكبار عام 2018، وحقق ذهبية آسيا للكبار في كازاخستان 2017 والذهبية نفسها في أوزبكستان 2019 وبرونزية الدوري العالمي في دبي 2020.

تحقيق الطموح

ثمن رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور مشرف الشهري التأهل والإنجاز الكبير لرياضة الوطن، وشكر للقيادة الرياضية ما وجده الاتحاد السعودي للكاراتيه من دعم وتوجيه من قبل وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وتوجيهات ومتابعة نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير فهد بن جلوي التي أسهمت بشكل كبير في وصول أخضر الكاراتيه إلى طوكيو.

وأبدى الشهري سعادته بالمستوى المميز والكبير الذي قدمه حامدي، وشكر لأفراد البعثة من جهاز فني وإداري وطبي ما قدموه من عمل أثمر تحقيق الطموح والتأهل إلى طوكيو 2021.

إنجازات طارق حامدي

2017

أفضل لاعب واعد في العالم

ذهبية آسيا للكبار

2018

مصنف أول في الدرجة الأولمبية

مصنف رابع على مستوى العالم للكبار

2019

ذهبية آسيا للكبار

2020

برونزية الدوري العالمي

2021

ذهبية بطولة فرنسا المؤهلة للأولمبياد