تبيع شركة ByteDance بعضًا من تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تشغل تطبيقها للفيديو TikTok إلى مواقع الويب والتطبيقات خارج الصين، حيث توسع تدفقات إيراداتها قبل الطرح العام الأولي.

وتم إطلاق قسم جديد يسمى BytePlus في يونيو، يوفر للشركات فرصة للاستفادة من خوارزمية TikTok التي تحافظ على تمرير المستخدمين من خلال تزكية مقاطع الفيديو التي تعتقد أنها تنال إعجابهم.

تزكية المقاطع

ووفقًا لموقعها عبر الويب، يشمل العملاء الأوائل تطبيق الأزياء في الولايات المتحدة Goat وموقع حجز السفر في سنغافورة WeGo والشركة الناشئة للتسوق عبر الإنترنت في إندونيسيا Chilibeli.

ويمكنهم استخدام هذه التكنولوجيا لتخصيص تطبيقاتهم وخدماتهم لعملائهم. وتتضمن البرامج الأخرى المعروضة الترجمة الآلية للنص والكلام وتأثيرات الفيديو في الوقت الفعلي ومجموعة من أدوات تحليل البيانات وإدارتها.

ويمكن لتقنية الرؤية الحاسوبية الخاصة بها اكتشاف وتتبع 18 نقطة حول الجسم من الرأس إلى القدمين أثناء قيام المستخدمين بالرقص أو الإيماءات أمام الكاميرا. وهو ما تقترح BytePlus أنه يمكن استخدامه لتطبيقات الجمال أو الموضة.

متاحة للبيع

عينت الوحدة الجديدة موظفين في سنغافورة ولندن وهونج كونج كانوا يعملون سابقًا في شركات التكنولوجيا مثل مايكروسوفت.

وتقلد تيان يي هي، أحد الموظفين القدامى في ByteDance، منصب رئيس BytePlus في سنغافورة منذ يونيو.

ويبدو أن مجموعة أدوات BytePlus تنافس خدمات الذكاء الاصطناعي من أمثال أمازون وجوجل ومايكروسوفت. إضافة إلى مجموعات صينية أخرى مثل علي بابا وبايدو وتينسنت.

توسيع المنتجات

ويأتي الظهور الدولي الأول لوحدة BytePlus بعد إطلاق خدمة مماثلة في الصين تسمى Volcano Engine، ومن بين عملائها جيلي وفيفو.

ويعتبر تطبيق التعاون المسمى Lark الذي تم إطلاقه في عام 2019 أول منتج مؤسسي لشركة ByteDance.

ويأتي توجهها الجديد في الوقت الذي يتهدد فيه النمو السريع لتطبيق TikTok عبر الوصول إلى الحد الأقصى.

وتختبر ByteDance مجموعة من المنتجات الجديدة للتنويع بعيدًا عن TikTok. بما في ذلك ألعاب الهاتف وتطبيقات تحرير الفيديو.