اختبار «بي سي آر»

يعتبر هذا الاختبار الأكثر حساسية للكشف عن العدوى النشطة ونتائجه دقيقة للغاية، إذ يقوم مقدم الرعاية الصحية بجمع المخاط من أنفك أو حلقك باستخدام مسحة متخصصة.

متى أتوقع نتائجي؟

يمكن من 15 إلى 45 دقيقة

ومن 1 إلى 3 أيام إذا احتاج إرساله للمختبرات

ما مدى دقة هذا الاختبار؟

يعتبر الاختبار «المعيار الذهبي» وجدت دراسة أن الاختبارات الجزيئية قد شخصت 95.1 % من حالات COVID-19 بشكل صحيح. لهذا السبب، غالبًا ما تكون النتيجة الإيجابية للاختبار الجزيئي كافية لتشخيص المرض، بخاصة إذا كان لديك أيضًا أعراض. لا يلزم تكرار الاختبار عادة بعد تلقي النتيجة.

كم يكلف؟

بين 75 دولارا إلى 100 دولار

على ماذا يعتمد؟

وتعتمد الاختبارات الجزيئية، أو «بي سي آر»، على تفاعل البوليميرات المتسلسل، وهي التقنية المعملية المستخدمة للكشف عن المادة الوراثية للفيروس، كما توضح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

الاختبار السريع

غالبًا ما يُطلق على هذا النوع من الاختبارات التشخيصية اسم «الاختبار السريع»، لأن وقت الاستجابة أسرع بكثير من اختبار الحمض النووي الريبي. كما أن إنتاجه أرخص.

متى تستخدم؟

نتيجة لذلك، تُستخدم اختبارات المستضد لفحص أعداد كبيرة من الأشخاص، كما هو الحال في المطارات، وفقًا لمقال نُشر مؤخرًا في مجلة «نيتشر» الطبية. ويستند الفحص إلى أخذ مسحة من الجزء الخلفي من أنفك أو حلقك لجمع عينة للاختبار

متى أتوقع نتائجي؟

يمكن الحصول على النتيجة في غضون ساعة أو أقل.

ما مدى دقة هذا الاختبار؟

وعلى الرغم من أن اختبارات المستضد دقيقة للغاية، فإن مشكلتها تكمن في احتمال أن عدم معرفة العدوى النشطة. إذا قد تعطي نتيجة سلبية، رغم حمل الفيروس، وعدم ظهور أعراض.

كم يكلف؟

بين 5 دولارات إلى 50 دولارا

يبحث هذا الاختبار عن الأجسام المضادة لفيروس كورونا.

لا يمكن لاختبار الأجسام المضادة لكورونا تشخيص عدوى الفيروس النشطة. كل ما يخبرك به هو ما إذا كنت قد أصبت في وقت ما في الماضي، حتى لو حدث ذلك قبل شهور.

متى تكتشف؟

ولا تصبح الأجسام المضادة قابلة للاكتشاف إلا بعد عدة أيام على الأقل من بدء العدوى. ولا يُنصح بإجراء اختبار الأجسام المضادة إلا بعد 14 يومًا على الأقل من بدء الأعراض.

متى أتوقع نتائجي؟

من يوم إلى 3 أيام

ما مدى دقة هذا الاختبار؟

دقيقة بنسبة 30 % بعد أسبوع من ظهور الأعراض

70 % دقيقة بعد أسبوعين من ظهور الأعراض

دقيقة بنسبة تزيد على 90 % بعد 3 أسابيع من ظهور الأعراض.

كم يكلف؟

بين 30 دولارا و50 دولارا