طيف الذكريات انظر إلى السماء وابحث عما يبهرك ويجعل بداخلك أملا كي تكون سعيدا، سوف تجد ذكريات جميلة ربما من مرحلة الطفولة أو أي مرحلة أخرى من حياتك، لا تستسلم لليأس.. أوجد لنفسك زاوية ترى من خلالها كل شيء جميل حتى وإن شعرت ببعض المسؤوليات تنهك داخلك، وتتزاحم مثل الغيوم.

السعادة أنت من يصنعها مهما كان داخلك مزدحما، لا تهتم لما يُقال خلفك أبداً طالما أنك على حق، يكفي أن تعيش لحظاتك المتبقية براحة، تاركاً لهم إثم ظنونهم. ابحث عن أهدافك وطموحاتك لا تتوقف لأمر سحقك يوماً ما.. استمر بصعود السلم بتدرج نحو القمة، عندما تُغلق صفحات أرهقتك، عندما تُبيد أشخاصا أشعروك بالعجز في حياتك، عندما تشعر بأن هناك من يستحقر هواياتك.. لا تهتم، واصل بمبادئك التي بداخلك، ربما تكون عثرات لكنها خطوات للنجاح>

أجعل من شروق الشمس بداية يوم جميل تمحو بقعة الأمس، ومن غروب الشمس تحضيراً واستعداداً لاستقبال النجوم التي تسر الناظرين، استمتع بتلك الأمنيات، بتلك الذكريات الجميلة الممتعة، ابتعد عما يجلب لك السلبية، كُن مقتنعh بتفكيرك بشكل إيجابي حتى تشعر براحة وطمأنينة.

أنت جميل عندما تبدأ يومك بابتسامة ستزيد إشراقة عندما ابتسمت لنفسك وحياتك ولأي شخص أمامك، حتى وإن كان عدوك لأن الابتسامة صدقة، وتجاهل من يحاول هدمك.. أخبره بأنك لا زلت صامداً ولن تتوقف عن العثور على طريقك الصحيح، أخبره بأن الحياة لا تنتظر عند عتبة أحد، وأنها جعلت منك درعاً صامداً>

أزل الأشواك من طريقك بالمثابرة والصبر، حتى ولو أخذت منك عمراً، فالعمر مجرد رقم أنت من يزهر داخله وتعطيه معنى الحياة.

كُن جميلاً فالحياة بسيطة، وبالنهاية كُن مقتنعا دائماً بأننا مسيرين بخطواتنا لا نعلم ما يخبئ لنا القدر كي نستطيع أن نتعايش مع فكرة أننا نَحْنُ من نصنع السعادة مهما كان داخلنا مزدحما.