استخدم «قوائم التشغيل القوية»

تشبه قوائم التشغيل القوية العادية ولكنها أفضل، حيث يتم تنظيم قوائم التشغيل بحسب النتائج، مما يزيد من احتمالية مشاهدة الأشخاص للقائمة والاشتراك فيها.

نشر مقاطع طويلة (أكثر من 10 دقائق)

نعم، هذا يتعارض مع الحكمة التقليدية. لكن منذ فترة، أجريت أكبر دراسة لعوامل التصنيف على YouTube على الإطلاق. في هذه الدراسة تم تحليل 11 عاملاً قد يساعد في ترتيب الفيديو في محرك بحث YouTube. ووجدوا أنه يتم ترتيب مقاطع الفيديو الأطول بشكل أفضل في نتائج بحث YouTube.

ترويج مقاطع الفيديو في شاشة النهاية

كلما زاد عدد مقاطع الفيديو التي يشاهدها شخص ما، زاد احتمال اشتراكه.

السؤال هو: كيف تجعل الناس يشاهدون 2 أو 5 أو حتى 10 من مقاطعك؟

روج لفيديو آخر في شاشة النهاية:

أولاً، قم بتضمين 10 ثوان من الوقت في نهاية مقاطع الفيديو خصيصا للخاتمة.

بعد ذلك، استخدم محرر نهاية المقطع في YouTube لإضافة رابط إلى فيديو ذي صلة.

العلامة التجارية = زر الاشتراك

هذه هي القرصنة الأساسية لمشتركي YouTube.

ربما تعلم أنه يمكنك إضافة علامة مائية للعلامة التجارية إلى مقاطعك، والتي تتيح للمشاهدين الاشتراك في قناتك داخل الفيديو.

لسوء الحظ، يتم تجاهل معظم العلامات المائية للعلامة التجارية تماما.

لذلك بدلا من العلامة المائية استخدم زرا يشبه زر الاشتراك العادي في YouTube، وسينجح بالتأكيد.

التركيز على الجودة... وليس الكمية

«إذا رغبت في تنمية قناتك، فأنت بحاجة إلى تحميل مقاطع الفيديو بشكل منتظم» بدلا من الكمية، فكر في التركيز بنسبة 100% على الجودة، وسيكون أثر أسلوب تسويق الفيديو هذا «الجودة على الكمية» كالسحر.

الرد على كل تعليق

هذه إحدى أسهل الطرق لكسب المزيد من المشتركين. في الواقع، وجدت بيانات YouTube الداخلية ارتباطا واضحا بين الرد على التعليقات والمشتركين «عندما يأخذ منشئو المحتوى وقتا للتفاعل مع مجتمعهم، يمكن أن يشجع ذلك مشاركة الجمهور ويؤدي في النهاية إلى قاعدة جماهيرية أكبر».

لماذا يساعد هذا؟

لا يرد معظم مستخدمي YouTube مطلقا على التعليقات. مما يعني أنك ستبرز فورا عندما تفعل ذلك.

اكتب وصف قناة مقنع

وصف القناة على YouTube يجب أن يكون جبارا.

فاحرص أن:

يخبرك ما القناة؟

يمنحك معلومات مهمة عن القناة (كجدول التحميل)

يتضمن دعوة قوية للاشتراك.

نصيحة للمحترفين: ضع عددا قليلا من الكلمات الرئيسية في وصفك. يمكن أن يساعد ذلك في تصنيف قناتك بشكل أفضل في بحث YouTube.

قم بتوجيه الأشخاص إلى «جذب المشترك»

إليك العملية خطوة بخطوة:

أولاً، توجه إلى تقرير YouTube Analytics.

وانقر على «المشتركين» «مشاهدة المزيد».

بعد ذلك، حدد الفيديو الذي جلب لك أكبر عدد من المشتركين الشهر الماضي:

لماذا هذا مهم؟

تم إثبات أن مقطعك الجاذب يعمل على جذب مشتركين.

وإذا تمكنت من عرض هذا الفيديو أمام المزيد من الأشخاص، فستحصل على المزيد من المشتركين

فيما يلي 3 طرق لجذب المزيد للاشتراك:

أولاً، قم بتمييز هذا الفيديو في خاتمة المقطع.

ثانيًا، أنشئ قائمة تشغيل تبدأ بهذا الفيديو.

أخيرا، روج لهذا الفيديو في بطاقة.

يمكنك أيضا جعله مقطعا دعائيا لقناتك.

استخدم أيقونة رائعة للقناة

الأيقونة تشبه الصورة المصغرة المخصصة... لقناتك بأكملها. لهذا السبب من المهم استخدام الخيار الصحيح. لذا، إذا كانت علامتك التجارية شخصية، فاستخدم صورة عالية الدقة للوجه.

أما إذا كنت تمثل قناة تابعة لشركة، فاستخدم نسخة من شعارك مصممة لموقع YouTube.

استخدم عبارة ترويجية

أولاً، حدد شيئا واحدا يجعل قناتك فريدة أو مختلفة.

«الشيء» الدقيق لا يهم. طالما أنها مختلفة عن القنوات الأخرى في مجال تخصصك، فأنت جاهز.

لذلك قرر التركيز على الشيء الوحيد الذي تركز عليه قناتك لتصنيفات أعلى وحركة مرور أكثر.

ثانيًا، ضع شعارا بخط كبير في لافتة رأس القناة.

أخيرًا، اذكر شعارك في المقطع الدعائي لقناتك.

الإعجاب بالتعليقات ميزة رهيبة

عندما تعلق على تعليق، يتلقى هذا الشخص إشعارا (وأحيانا رسالة بريد إلكتروني)، ووفقا لبيانات YouTube الخاصة:

«وجدنا أن المشاهدين الذين تلقوا إعجابا على تعليقهم هم أكثر عرضة بثلاث مرات للنقر على الإشعار (مقارنة بأنواع الإشعارات الأخرى)، مما قد يؤدي إلى عودة المزيد من المشاهدين إلى قناتك».

صحيح: تحصل إشعارات الإعجاب على 300% نقرات أكثر من المتوسط.

لذلك عندما يترك شخص ما تعليقا قويا، امنحه إعجابك: سيعيدهم ذلك إلى الفيديو... وسيزيد احتمالية اشتراكهم.

اصنع مقطعا دعائيا

المقطع الدعائي للقناة يمكن أن يساعدك في الحصول على مزيد من المشتركين في YouTube. فيما يلي 3 أساليب لإنشاء مقطع دعائي للقناة لتتم مشاركته:

ابدأ بجملتك الترويجية

التزم بـ60 ثانية (أو أقل)

يقول موقع YouTube نفسه، إن القصص القصيرة تشارك بشكل أفضل:

يعد المقطع الدعائي فرصة رائعة للترويج لأفضل محتوى لديك.

أعرض أفضل ما لديك

لهذا السبب يجب أن يكون منتصف المقطع الدعائي عبارة عن مقطع مميز لمدة 20-30 ثانية.

الإبداع في مقاطع تستحق وقت المشاهدة

وقت المشاهدة عامل تصنيف مهم للغاية في تحسين محركات البحث على YouTube.

يتم الترويج لمقاطع الفيديو ذات أرقام وقت المشاهدة المرتفعة بشكل أكبر على صفحة YouTube الرئيسية:

وفي الشريط الجانبي المقترح للفيديو

لهذا السبب ينص YouTube على ما يلي:

«كلما طالت مدة استمرار مشاهدة الأشخاص على YouTube بسبب المحتوى، زاد ظهور محتواك».

السؤال هو:

كيف تزيد وقت المشاهدة؟

استخدم الكثير من مقاطعات الأنماط- حدث يغير نمط تفكير الشخص- تجعل مقاطعات الأنماط مقاطعك أكثر تفاعلية؛ مما يشد انتباه الناس.

لهذا يمكنك استخدام العديد بما في ذلك الرسومات أو تغيير النبرة ولغة الجسد أو النكت المبتذلة.

تذكر: لا يلزم أن تكون مقاطعات الأنماط خيالية أو معقدة.

يمكن استخدام الكثير من مقاطعات الأنماط فائقة البساطة (كتغييرات زاوية الكاميرا والرسومات البسيطة) للحفاظ على الأشياء جديدة.

ضع مقاطع اليوتيوب في مدوناتك

مدونتك هي مصدر ضخم غير مستغل للمشاهدات والمشتركين. لماذا؟ حسنًا، إذا كان شخص ما يقرأ محتواك النصي، فمن الواضح أنه يحب أعمالك. مما يعني أنه مستعد للاشتراك. لهذا السبب جرب تضمين الكثير من مقاطع الفيديو في مدوناتك.

ستُعرض هذه المقاطع أمام المزيد من الأشخاص. وليس مجرد أشخاص عشوائيين. بذلك ستعرض محتوى الفيديو للأشخاص الذين من المرجح أن يشتركوا في قناتك غالبًا.